الرئيسية / ثقافة وفنون
كيف تتخلص من حشرات الفراش المزعجة التي لا تراها بعينك؟!
تاريخ النشر: 03/09/2015
كيف تتخلص من حشرات الفراش  المزعجة التي لا تراها بعينك؟!
كيف تتخلص من حشرات الفراش المزعجة التي لا تراها بعينك؟!

 لم أكن أتصور أن أتعرض للإصابة بمثل هذاالشيء، هذه الحشرات تضر بغرفة النوم كثيراً، وتسبب حكة الجلد فهو النسخة المكبرة لقمل الرأس، عندما إستيقظت في الثالثة صباحاً وجدت شوائب عالقة في الجوانب وعادة بشرتي ليست حساسة فقمت بتكسيرها بأصابعي و عندما إستيقظت لغسل أصابعي وجدت  وكأنما جرحت أصابعي و كان هناأثار لدم متواجدة عليه. و لم أكن ادرك أن هذا هو بداية لكابوس مزعج ، فاذا أردت التخلص من حشرات الفراش . عليك بإتباع الخطوات الأتية:


الإبادة : قم بتحديد المبيد المناسب لحشرات الفراش والتي يطلق عليها

 البق . قم بمعرفة خطة العلاج الفورية و إتباع التعليمات الصحيحة وقد تتغير طريقة الإبادة بتغير حجم و وزن حشرات الفراش . قم برش الحشرات الموجودة في الفراش و نشر الرش علي الألواح و متابعة الرش لمدة من أسبوعين إلي 6 أسابيع فالمتابعة أمر مهم للغاية لقتل أي بيض يحاول أن يفقس.

و تنصح شركات الإبادة بإستخدام بعض المعدادات مثل الخيمة المصنعة من المطاط و معالج الحرارة كما هو موضح في الصورة أعلاه فهي تساعد في التخلص من حشرات الفراش  . و لكن تعد المعالجة الحرارية من أغلي الطرق لإبادة الحشرات .


الغسيل: قم بغسل كل قطعة من القماش موجودة في منزلك فهذه المهمة أكثر صعوبة و لكن عموماً فإن تمركز البق يوجد في الفراش و من هنا جاءت تسميته بحشرات الفراش .و هذه الحشرات تأتي ليلاً لتتغذي علي دم الإنسان . وبالرغم من التشخيص المبكر للهذه الحالة فأنت بحاجة إلي تنظيف تنجيد أثاث المنزل و مناشف الأطباق  الموجودة في المطبخ لكي تكون امنة


التنظيم : الغسيل فقط لا يكفي يجب أن تقوم بفصل ما تم غسله و لم يتم غسله جيداً.  ويمكنك فرز ذلك علي طاولة الطعام بصناديق البلاستيك و عند إخراج كل عنصر من المجفف قوم بوضعه في أكياس التجفيف .


الكنس : بعد قتل حشرات الفراش ستجد أنها أصبحت تشبه العدس الجاف ن فالكنس هنا هو الطريقة النهائية للتخلص تماماً من أثارها و إلقائها في القمامة .

أشعة الشمس : الحل المثالي والسريع للتخلص من حشرات الفراش و البق هو ان تقوم بوضع المرتبة و المخادع وكل مستلزمات السرير في الشمس على الاقل مرتين او مرة في الاسبوع فمن شأن أشعة الشمس ان تقضى على مثل هذه الحشرات وكذلك الفطريات وكل شئ لا نراه بالعين المجردة و يكفي مدة نصف ساعة لعرض الاشياء في اشعة الشمس لتتخلص من تلك الحشرات بسهولة .


التهوية : البعض منا ينسى تهوية السرير ! و بالاخص في فصل الشتاء و هذا للحفاظ على الدفي ولكن هذه عادة سيئة جدا فمن المهم جدا تهوية السرير يوميا بعد الاستيقاظ اي فتح شبابيك الغرفة و تقليب الغطاء و المرتبه ليتم التهوية السليمة لكل جزء في السرير و يتجدد الهواء في الغرفة كلها .


 

نفض السرير و الفراش : ان نفض السرير و الفراش من شأنه ان يساعد في التخاص من حشرات الفراش و البق بسهولة و لذلك يوصى دائما و يوميا بعد استخدام الفراش ان يتم نفضة جيدا و تقليب الغطاء و الفراش .


  

 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار