الرئيسية / أخبار فلسطين
"الداخلية" و"النجاح" توقعان مذكرة تعاون
تاريخ النشر: 19/10/2017
"الداخلية" و"النجاح" توقعان مذكرة تعاون
"الداخلية" و"النجاح" توقعان مذكرة تعاون

وقعت وزارة الداخلية، وجامعة النجاح الوطنية، اليوم الخميس، مذكرة تعاون لتدريب وتأهيل طاقم فني مهني متخصص لتنفيذ اتفاقية مناهضة التعذيب .

ووقع المذكرة في مقر جامعة النجاح بمدينة نابلس، وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد منصور، والقائم بأعمال رئيس الجامعة ماهر النتشة، بحضور عدد من ممثلي قوى الامن ومؤسسات حقوق الانسان، والجهات الرسمية في المحافظة.

واتفق الطرفان على تقديم برامج تدريبية من قبل جامعة النجاح وفقا لما ورد في بروتوكول اسطنبول، لموظفي وزارة الداخلية ومنتسبين قوى الامن وباقي موظفي قطاعات العدالة والصحة والشؤون الاجتماعية ذوي العلاقة المباشرة بالعدالة وحقوق الانسان، سواء في الداخلية أو العدل أو النيابة العامة المدينة والعسكرية والطب الشرعي والخدمات الطبية العسكرية والعاملين النفسيين والاجتماعيين في وزارة التنمية الاجتماعية وغيرهم.

وأشاد النتشة بهذا التعاون المشترك مع وزارة الداخلية، الذي من شأنه تدريب الشباب والشابات في مجال حقوق الانسان.

وقال: إن جامعة النجاح ذات سمعة وصلت إلى مقدمة الجامعات في العالم، اضافة الى كونها وقعت العديد من الاتفاقيات الدولية.

بدوره، أشاد منصور بدور جامعة النجاح على المستوى الوطني والعالمي وما حققته من انجازات.

وقال: إن توقيع هذه المذكرة مع الجامعة تأتي في اطار اهمية الشراكة مع الجامعات ومؤسسات المجتمع المدني، وتأكيدا على حرص القيادة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء رامي الحمد الله، على الالتزام بكافة المعاهدات والمواثيق الدولية، خاصة في مجال حقوق الانسان في مقدمتها الاعلان العالمي لحقوق الانسان.

 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار