الرئيسية / أخبار فلسطين
انفجار قذيفة صاروخية بمنـزل في بئر السبع يوقع اصابات والجيش الاسرائيلي يقصف غزة"شاهد فيديو وصور "
تاريخ النشر: 17/10/2018
انفجار قذيفة صاروخية بمنـزل في بئر السبع يوقع اصابات والجيش الاسرائيلي يقصف  غزة"شاهد فيديو وصور "
انفجار قذيفة صاروخية بمنـزل في بئر السبع يوقع اصابات والجيش الاسرائيلي يقصف غزة"شاهد فيديو وصور "

 ذكرت مصادر إسرائيلية ان قذيفة صاروخية أطلقت فجر اليوم من قطاع غزة باتجاه مدينة بئر السبع، حيث انفجرت وأصابت بشكل مباشر أحد المنازل في مركز المدينة، مما أسفر

صاروخ يصيب منزلا في بئر السبع - تصوير: عبد الرحمن الكملوت، نجمة داود الحمراء ، ييشاي الباز
 
 
 
 
 
 

عن إصابة عدد من الأشخاص بينهم سيدة وأطفالها سكان المنزل،  اثنين بحالة طفيفة وباقي الأشخاص بحالات هلع وخوف . وتم تخليصهم من قبل طواقم الإنقاذ ومن ثم تحويلهم إلى الطواقم الطبية ونقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج. 
  وأضافت المصادر أن صفارات الإنذار قد دوت في مدينة بئر السبع قبيل الانفجار وأن غالبية سكان المدينة قد توجهوا فورا إلى الملاجئ والأماكن الآمنة. 
  من جانبها وصلت إلى المكان قوات كبيرة من الشرطة وخبراء المتفجرات لتأمين المنطقة ومعالجة بقايا المتفجرات. وتم إبعاد السكان عن المنطقة حتى الانتهاء من عمليات الفحص والتحقيق.

مستشفى سوروكا: وصول 6 أشخاص لتلقي العلاج 
قالت الناطقة بلسان مستشفى سوروكا أن 6 أشخاص وصلوا الى المستشفى لتلقي العلاج، بينهم شخصين بحالة طفيفة وباقي الإصابات حالات هلع . ويتم تقديم العلاج لهم في قسم الطوارئ.

 بلدية بئر السبع تقرر إلغاء التعليم اليوم 
  أعلنت بلدية بئر السبع أنه وفي أعقاب إطلاق قذيفة صاروخية باتجاه المدينة فجر اليوم الاربعاء، فقد تقرر إلغاء التعليم في كافة المؤسسات والمدارس .وسيتم خلال ساعات اليوم دراسة الوضع واتخاذ قرارات مستقبلية.


الجيش الاسرائيلي: اطلاق صاروخ آخر نحو البحر
وجاء في بيان صادر عن الجيش الاسرائيلي:" متابعة للتقارير عن اطلاق صافرات الانذار في مدينة بئر السبع تم رصد إطلاق صاروخ واحد من قطاع غزة باتجاه إسرائيل. بعد فحص الموضوع تأكد انه في نفس الحادث تم إطلاق صاروخ آخر نحو البحر".

التعليم سيبدأ الساعة العاشرة صباحا في مناطق غلاف غزة

 أعلن المجلس الإقليمي اشكول والذي يضم عددا من البلدات اليهودية في منطقة النقب الغربي القريبة من الشريط الحدودي مع قطاع غزة، انه وحسب تعليمات الجهات العسكرية الإسرائيلية فإن التعليم في المؤسسات التربوية والتعليمية سيبدأ الساعة العاشرة صباحا.
نفس الاعلان صدر عن المجلس الإقليمي شاعر هنيقب وعن بلدية سديروت.

مصادر فلسطينية: "قصف عنيف على غزة" 
اعلن الجيش الاسرائيلي، أن مقاتلاته بدأت بقضف مواقع في قطاع غزة.
من جانبها، ذكرت مصادر فلسطينة أن "طائرات الاحتلال شرعت بقصف عنيف لاهداف في قطاع غزة، عقب سقوط صاروخ من نوع جراد على منزل في بئر السبع فجر اليوم .

اغلاق المعابر في غزة
في ظل التطورات الأخيرة، أعلن وزير الأمن الاسرائيلي اغلاق المعابر  في قطاع غزة وتقليص مساحة الصيد .

 
تصوير: عبد الرحمن الكملوت،  نجمة داود الحمراء ، ييشاي الباز

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار