الرئيسية / أخبار عبرية
مفاجأة ..لا حسم في الانتخابات الاسرائيلية
تاريخ النشر: 04/03/2020
مفاجأة ..لا حسم في الانتخابات الاسرائيلية
مفاجأة ..لا حسم في الانتخابات الاسرائيلية

 بعد فرز أغلب أصوات الناخبين الإسرائيليين، مازالت الأزمة السياسية تراوح مكانها، فلم يتمكن أي من المعسكرين المتنافسين حسم عدد المقاعد في الكنيست الـ23 لتشكيل الحكومة المقبلة.

وتظهر النتائج شبه النهائية للانتخابات الإسرائيلية عدم قدرة أي معسكر على تشكيل حكومة، حيث حصل كلا من معسكر اليمين ومعسكر الوسط واليسار على أقل من ستين مقعدا برلمانيا.

وظهر انخفاض في مقاعد معسكر اليمين مع استكمال الفرز إلى 58، بعد حصول القائمة المشتركة على مقعد إضافي على حساب "الليكود"، ليبلغ عدد مقاعدها 16.

ومن المتوقع أن يتم مساء غد الخميس الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات، وذلك بعد أن تنتهي عملية فرز الأصوات في المظاريف المزدوجة، وتلك التي أدلى بها الناخبون الخاضعون للحجر الصحي.

وبعد فرز 95% من الأصوات جاءت النتيجة كالتالي: الليكود 36 – أبيض أزرق 32 - المشتركة 16 - شاس 9 - ليبرمان - العمل غيشر ميرتس - ياهدوت هاتوراه 7 لكل حزب إلى اليمين 6.

وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، مساء الثلاثاء، أن الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين يدرس في ضوء نتائج انتخابات الكنيست الـ 23 المتقاربة، إمكانية عدم تكليف أي من زعيم حزب "الليكود" اليميني بنيامين نتنياهو، وزعيم تحالف "أزرق أبيض" الوسطي بيني غانتس مهمة تشكيل الحكومة، ونقل التفويض مباشرة إلى الكنيست.

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار
الأكثر تفاعلاً