الرئيسية / أخبار عبرية
حزب غانتس يهدد بالاطاحة بنتنياهو وحل الحكومة
تاريخ النشر: 11/10/2020
حزب غانتس يهدد بالاطاحة بنتنياهو وحل الحكومة
حزب غانتس يهدد بالاطاحة بنتنياهو وحل الحكومة

كشفت وسائل إعلام عبرية، ، عن تحركات بدأها حزب "أزرق أبيض" الذي يرأسه بيني غانتس، من أجل التحضير لخطوات تتعلق بمستقبل الائتلاف الحكومي مع نتنياهو، بعد اتهام الأخير بالسعي لانتخابات رابعة للتهرب من إقرار الموازنة للعام المقبل.

وقالت قناة "كان" إن مسؤولين في "أزرق أبيض" هددوا بتشكيل حكومة بديلة لعزل نتنياهو من خلال التواصل مع بعض أعضاء الليكود، أو التحالف مع شخصيات من معسكر اليمين، أو تشكيل حكومة ضيقة بالتعاون مع القائمة العربية المشتركة.

وتتمحور الخلافات بين قطبي حكومة الاحتلال حول إقرار الميزانية العامة وإدارة أزمة فيروس كورونا، فيما أشارت القناة العبرية، إلى أن حزب "أزرق أبيض" بدأ خطوات فعلية لتشكيل حكومة بديلة عن حكومة الوحدة الحالية.

وحول طبيعة التحركات لحزب "أزرق أبيض"، قال مسؤولون في الحزب إنه يمارس ضغوطات على يوعاز هندل وتسفي هاوزر، للقبول بتشكيل حكومة ضيقة تستند إلى دعم القائمة المشتركة.

وقال ووزير العلوم والتكنولوجيا، يزهار شاي إن "حزب أزرق أبيض سيفعل كل شيء حتى لا يكون نتنياهو رئيسًا للحكومة إذا ما قرر الذهاب إلى صناديق الاقتراع"، متهما الليكود باالعمل على حل الحكومة.

وفي السياق ذاته، وصف عضو الكنيست ميكي زوهار، تصريحات مسؤولي حزب "أزرق أبيض" بأنها تهديدات فارغة"، وتعتبر انتهاكا للاتفاق الحكومي بين الجانبين. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار