الرئيسية / ثقافة وفنون
متوفرة في الأسواق... 6 أطعمة ومنتجات يؤكد العلماء بأنها تقي من كورونا
تاريخ النشر: 28/12/2020
متوفرة في الأسواق... 6 أطعمة ومنتجات يؤكد العلماء بأنها تقي من كورونا
متوفرة في الأسواق... 6 أطعمة ومنتجات يؤكد العلماء بأنها تقي من كورونا

تفق بعض العلماء والمتخصصون في مجال علوم التغذية، على وجود ستة أطعمة ومنتجات، تقي من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك بالتزامن مع السعي للحصول على اللقاحات حول العالم.

وخلال مقال نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن أول طعام اتفق عليه العلماء والمتخصصون هو "أسماك التونة"، التي تعتبر مصدرا رئيسيا لفيتامين "ب 12" بالإضافة إلى احتوائها على نسب عالية من "أوميغا 3"، التي لها دور كبير في محاربة فيروس كورونا.


وأوضح العلماء أن ثاني الأطعمة هي "الشوكولاتة الداكنة والعنب"، التي تحتوي على مادة "الفلافانول" التي تتشكل من مجموعة مركبات كيميائية، والتي تلعب دورا كبيرا في تقوية جهاز المناعة وتقي من الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد.

وثالثا، مشروب "الكفير" الذي يشبه الزبادي ومصنوع من الحبوب والحليب، والذي يعتبر مصدرا جيدا للبروتين والكالسيوم، وله خصائص مختلفة مضادة للفيروسات تسمح له بمكافحة عدوى فيروس كورونا.


ووفقا للعلماء، فإن الأمر الرابع هو "بخاخ الأنف" الذي يعتبر من المنتجات الشائعة والمنتشرة في أغلب الصيدليات منذ سنوات، والغرض الرئيسي منه هو تنظيف الأنف، ويقي من الفيروسات.

أما خامسا، فهي "المواد الحافظة في الأغذية المعلبة" والتي تحتوي على مادة "Nisin"، والتي تصنعها بكتيريا وتوجد في العديد من السلع المعلبة.

وبحسب العلماء، فإن هذه المادة عبارة عن سلسلة طويلة من الببتيد من ذرات الكربون التي تضم 34 نوعًا من الأحماض الأمينية المختلفة، وتمنع بالفعل فيروس كورونا من الارتباط بالخلايا البشرية وتساعد على الوقاية من خطر الإصابة بالفيروس التاجي.

وختاما هي "الأعشاب البحرية"، وخصوصا أعشاب الكاراجينان ذات اللون الأحمر الصالحة للأكل، حيث يمكنها منع العدوى وتقليل من شدة الأعراض إذا أصيب الناس بفيروس كورونا المستجد. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار
الأكثر تفاعلاً