4هزات ارضية ضربت فلسطين خلال ساعات ... هل هناك شيئ قادم
تاريخ النشر: 16/05/2019
4هزات ارضية ضربت فلسطين خلال ساعات ... هل هناك شيئ قادم
4هزات ارضية ضربت فلسطين خلال ساعات ... هل هناك شيئ قادم

ضربت هزات ارضية  منذ مساء اليوم الأربعاء، مناطق وسط وشمال فلسطين، واستمرت لثوان.

وقال الراصد صهيب المسالمة لـ شاشة نيوز إن 4 هزات أرضية ضربت فلسطين، مصدرها البحر المتوسط، على بعد 200 كلم تقريباً من شواطئ البلاد، وبعمق 10كلم.

وأضاف أن أقوى الهزات كانت 4.9 درجات بمقياس ريختر، مشيرا إلى أن هناك احتمالية لحدوث هزات ارتدادية لكن لا تعرف قوتها.

هزة أرضية متوسطة تضرب غرب البحر الابيض المتوسط

من جهته، أعلن المرصد الفلسطيني لرصد الزلازل في جامعة النجاح الوطنية ان هزة أرضية ضربت مساء الاربعاء، غرب البحر الابيض المتوسط وكانت بقوة 4.8 على مقياس ريختر وعلى عمق 10 كم في باطن الأرض على خط عرض 32.67 شمالا وخط طول 32.56 شرقا (النتائج أولية يمكن التعديل عليها لاحقا).

وشعر الفلسطينيون مساء اليوم الاربعاء بهزة أرضية خفيفة جراء الزلزال، يشار الى ان موقع الزلزال على بعد 200كم غرب مدينة يافا و156كم شمال مدينة دمياط المصرية.

وقد شعر سكان شمال الضفة الغربية وشمال فلسطين بشكل واضح بالهزة الأرضية، وتصنف عادة الهزات الأرضية التي تكون قوتها أقل من 5 درجات حسب مقياس ريختر بالضعيفة أو الخفيفة، اما الزلازل التي تصل قوتها إلى 5.5 درجة فتصنف علمياً قوتها بالضعيفة إلى معتدلة، والأصل أن لا تتأثر المباني بمثل هذا النوع من الزلازل.

وقال الدبيك إن الزلزال ضرب البحر الأبيض المتوسط في تمام الساعة 7:53 وكانت قوته 4.8على مقياس رختر

وأوضح الدبيك أن قرب المسافة ما بين فلسطين وموقع حصول الزلزال أتاح المجال للشعور بالزلزال، رغم اختلاف نسبته من منطقة لأخرى أو حسب أماكن تواجد المواطنين، حيث يشعر بها على الأغلب المتواجدون في مبان مرتفعة أو مبان قائمة على أرض طينية. 

تم طباعة هذا المقال من موقع راديو بانوراما (panoramafm.ps)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)